"الحبوب" ... تطلق حملة توعوية للحد من الفقد والهدر الغذائي

3 ربيع الأول 1444 الموافق September 30, 2022 by
"الحبوب" ... تطلق حملة توعوية للحد من الفقد والهدر الغذائي
مدير المشروع(شركة إيجاد)


أطلقت المؤسسة العامة للحبوب يوم أمس الخميس ، ممثلة بالبرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء حملة توعوية موسعة تحت شعار «لحظة هدر»، ويأتي ذلك انطلاقاً من دورها في رفع الوعي بأهمية التنويع الغذائي والتأكيد على أهميــته، وتعزيز الممارسات السليمة للاستهلاك والتحفيز على تبني الحلول التي تساهم في الحد من الهدر الغذائي، وبينت أن قيمة هدر الغذاء في المملكة تجاوز ( 40 ) مليار ريال سنوياً، فيما بلغت نسبة الفقد والهدر في الغذاء (33%).

وأوضحت المؤسسة أن الحملة شهدت تفاعلا كبيرا من افراد المجتمع وكذلك الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية المشتركة ، والتي تنبع من منظور ديني ومجتمعي ووطني ، وأكدت أن الحملة ستتواصل ‏حتى نهاية الشهر القادم ، فيما برامج التوعية مستمرة من خلال الحساب الرسمي للبرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة (لتدوم Flw_saudia@) على مدار العام لإيضاح خطورة الفقد والهدر الغذائي على كافة مناحي الحياة.

وحول توقيت الحملة في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر أكدت المؤسسة بأنه يتوافق مع اليوم العالمي للتوعية بالفقد والهدر في الغذاء، والذي يمثل مناسبة دولية لتبني الاستخدام الفعال للموارد الطبيعية.

يذكر أن الفقد والهدر في الغذاء يشكل هاجساً عالميا لما له من آثار وخيمة على المستوى الاقتصادي والصحي والاجتماعي والبيئي، ويؤدي إلى خسارة وهدر في الموارد التي تمثل جزءاً لا يتجزأ من عملية إنتاج الغذاء، وما يسببه ذلك من انخفاض في العائد الاقتصادي من الأعمال الزراعية والصناعية، وفي نفس الوقت يزيد من انعدام الأمن الغذائي بالبلدان ذات الموارد المحدودة والتي تكافح لتحمّل تكاليف استيراد السلع لتلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء. 


 

Share this post

To install this Web App in your ISO device press and then Add to Home Screen.