الاستفسار عن التسجيل لاستيراد الشعير؟ |
يتم التسجيل من خلال الدخول على الخدمات الالكترونية لدى موقع الهيئة ثم اختيار خدمة تاهيل استيراد شعير من خدمات استيراد. |
الاستفسار عن متطلبات التسجيل لاستيراد الشعير؟ |
يمكنك الاطلاع على المتطلبات من خلال الدخول على الخدمة واختيار المتطلبات العامة للخدمة لاستعراض شروط والاحكام الخاصة بالخدمة، ولمعرفة المرفقات المطلوبة يمكنك اختيار المستندات المطلوبة |
الاستفسار عن طلب التأهيل؟ |
في حال رغبة الشركة في بيع الشعير في السوق المحلية يتم اختيار الغرض من الاستيراد لغرض التجارة. - في حال رغبة الشركة استخدام الشعير كمدخل اعلاف يتم اختيار الغرض من الاستيراد لغرض إنتاج الأعلاف (مصانع الأعلاف). |
الاستفسار عن تغيير أرقام التواصل المسجلة في الخدمات؟ |
رفع طلب للإدارة المختصة (إدارة الحبوب) عبر موقع الهيئة أو التواصل على هاتف رقم (0112103333) تحويلة (6446). |
الاستفسار عن طلب تسجيل لشركة؟ |
يتم العمل على الطلب من فريق مختص وسيتم تزويدكم برسالة نصية بالمستحدثات |
الاستفسار عن طلبات الاستيراد؟ |
يمكن للشركات المؤهلة استعراض طلبات الاستيراد من خلال الدخول على الحساب الخاص بك لدى موقع الهيئة. |
ما هي اجراءات تقديم طلب شراء قمح ؟ |
تحديد
فرع شركة المطاحن المطلوب انتقال الكميات إليه. اختيار الفرع وتحديد المخزون الفعلي (بالطن) وقت إنشاء الطلب. إدخال رصيد القمح بالشركة وقت إنشاء الطلب (مخزون القمح) تستغرق الموافقة على الطلب 5 أيام عمل عند معالجة الطلب (بالقبول أو الرفض) يتم إشعار صاحب الطلب عبر رسالة نصية |
ما هي متطلبات خدمة شراء قمح؟ |
لا تتعدى كميات القمح المطلوبة كميات الطاقات التخزينية المحددة لدى الشركات. |
ما هي اجراءات طلب إضافة منتج جديد ؟ |
تحديد
الفروع المطلوبة لإتاحة المنتج الجديد بها. تحديد نوع العملاء المستهدفين (وفق النشاطات المحددة). تحديد نوع المنتج وتحديد نوع التعبئة تحديد الوزن، والسعر المطلوب إدخال تاريخ تفعيل عمليات الإنتاج إدخال عنوان واضح و مختصر للمنتج الجديد تستغرق الموافقة على الطلب 5 أيام عمل عند معالجة الطلب (بالقبول أو الرفض) يتم اشعار صاحب الطلب عبر رسالة نصية |
ما هي اجراءات طلب تخفيض سعر منتج (لفترة زمنية محددة) |
تحديد
المنتج المطلوب إدخال السعر المطلوب وقيمة الخصم تحديد فروع الشركة المطلوب تطبيق نسبة الخصم بها إدخال تاريخ تفعيل السعر المُخفض وتاريخ انتهاء العمل به والعودة الى السعر المحدد إدخال مسببات الطلب تستغرق الموافقة على الطلب 5 أيام عمل عند معالجة الطلب (بالقبول أو الرفض) يتم اشعار صاحب الطلب عبر رسالة نصية |
ما هي اجراءات طلب تعديل سعر أساسي لمنتج (دقيق، علف) |
تحديد
المنتج المطلوب إدخال السعر المطلوب إدخال تاريخ تفعيل السعر إدخال مسببات الطلب تستغرق الموافقة على الطلب 5 أيام عمل عند معالجة الطلب (بالقبول أو الرفض) يتم اشعار صاحب الطلب عبر رسالة نصية |
ما هي اجراءات طلب إتاحة منتج علف لنشاط محدد؟ |
تحديد
المنتج المطلوب تحديد الأنشطة المطلوب إتاحة المنتج بها عند معالجة الطلب (بالقبول أو الرفض) يتم اشعار صاحب الطلب عبر رسالة نصية |
في حال كان هناك متطلبات لم ترفق في طلب إقفال الحسابات |
1)على المزارع القيام بتجديد بطاقة الهوية الوطنية وإعادة تقديم الطلب من جديد لإتمام صرف المستحقات. |
2)على المزارع القيام بإرفاق (الهوية الوطنية، شهادة الآيبان، السجل التجاري، صك حصر الورثة، الوكالات) سارية المفعول. |
3)على المزارع القيام بإرفاق (فاتورة ضريبة الكترونية، شهادة ضريبة). |
4)على المزارع القيام بأن الاسم لا يطابق الهوية ورقم الأبيان المرفق وإعادة إرفاق البيانات الصحيحة. |
كيف يمكنني الدخول الى خدمات محصولي؟ |
يمكنك الدخول الى خدمات محصولي من خلال الذهاب الى الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمات محصولي ،في حال الدخول كمزاع يكون الدخول من خلال بوابة نفاذ ،بالنسبة للشركات يتم الدخول من خلال تزويدهم ببيانات الدخول بشكل الي. |
كيف يمكن الحصول على اسم المستخدم؟ |
قبل بداية موسم التوريد، يتم استيراد بيانات المزارعين المُسجلين ببوابة سجل – وزارة الزراعة الى خدمات محصولي التابعة للهيئة. عندها يقوم النظام بإرسال بيانات الحسابات الى المزارعين للمباشرة بالدخول الى الخدمات الالكتروني ومن ثم خدمات محصولي و البدء بإستخدام الخدمات المختلفة و منها حجز المواعيد. |
في حال تأخر الحصول على اسم المستخدم |
على المزارع التواصل مع وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طريق الواتس أب للجوال رقم (0560479011) للتأكد من تسجيل بياناته.و يمكن للمزارع بعدها التواصل مع ادارة القمح المحلي بالهيئة على هاتف رقم (0112103333) تحويلة (6335) أو تحويلة (6446). |
المتطلبات اللازمة لتسجيل طلب إقفال الحسابات ؟ |
1.
ارفاق (الهوية الوطنية، شهادة الآيبان، السجل التجاري، صك حصر الورثة، الوكالات)
سارية المفعول. 2. إرفاق (فاتورة ضريبة الكترونية، شهادة ضريبة) في حال وجودها. 3. مطابقة الإسم الموضح بمستند رقم الآيبان الخاص بصرف المستحقات للإسم المُسجل داخل خدمات محصولي. |
كيف يمكن تحديث رقم الجوال ؟ |
على المزارع مخاطبة مسئولي بوابة سجل – وزارة الزراعة لتحديث رقم الجوال، عند إتمام ذلك يتم تحديث البيانات داخل خدمات محصولي عبر خدمة الربط المعنية مع الوزارة. |
متى يتم صرف المستحقات المالية ؟ |
يتم العمل على صرف المستحقات بشكل دوري، فور قيام المزارع بالإنتهاء من عمليات التوريد و تفعيل طلب إقفال الحساب الخاص به. |
ما هي المواصفات الفنية المطلوبة للقمح المُورد ؟ |
يمكن ذلك عبر الخدمة المخصصة بحساب المزارع بخدمات محصولي. |
هل يجوز تجزئة عمليات التوريد على أكثر من فرع؟ |
يُمكن للمزارع اختيار مقر توريد واحد فقط ولا يجوز التوريد بمقر آخر. |
في حال كان طلب للمزارع بتغيير رقم الجوال؟ |
على المزارع القيام برفع طلب تغيير رقم الجوال بعد الانتهاء من إجراءات تغيير الرقم من بوابة سجل. |
في حال عدم رد المزارع أو كان الجوال مغلق؟ |
يقوم المزارع بالتواصل على هاتف رقم (0112103333) تحويلة (6335) أو تحويلة (6446). |
الاستفسار عن إصدار رخصة جديدة؟ |
على المزارع تسجيل بياناته عبر رابط بوابة سجل (https:C20//sajil.mewa.gov.sa/). |
الاستفسار عن طلب زيادة الكميات؟ |
على المزارع القيام برفع الكمية عن طريق طلب مواعيد إضافية عبر منصة محصولي. |
الاستفسار عن عدم قدرة المزارع للدخول عبر حسابه لخدمات محصولي؟ |
يقوم المزارع برفع شكوى عبر الموقع الالكتروني وبعد ذلك يتم معالجته او التواصل معه للتوضيح. |
الاستفسار في حال عدم قبول النظام لإقفال الحساب؟ |
لا يمكن للمزارع إقفال الحساب وذلك بسبب وجود مواعيد نشطة لم يتم توريد كمياتها ولم يتم حذفها من النظام. |
الاستفسار عن إمكانية طلب المزارع حجز مواعيد؟ |
على المزارع القيام بحجز المواعيد عبر الدخول لخدمات محصولي. |
الاستفسار عن بيانات الشحنات الخاصة بالمزارع؟ |
يمكن للمزارع الاطلاع على بيانات الشحنات عبر خدمات محصولي. |